قسم الشؤون المالية

المسؤوليات

  إعداد مشروع الموازنة السنوية للكلية بالتنسيق مع الأقسام ذات الصلة.
  مسك السجلات المالية اللازمة والقيد فيها طبقاً للأنظمة المعمول بها
إعداد سندات الصرف والتحقق من أن الصرف يتم في حدود الأنظمة المعمول بها.
مراجعة كشوفات الرواتب ومستحقات الموظفين للتأكد من مطابقتها للأنظمة المعمول بها واتخاذ إجراءات صرفها في المواعيد المحددة.
إعداد سندات القيد المرتبطة بقيمة المشتريات أو تكاليف أداء الخدمات أو تنفيذ الأعمال أو قيد الإيرادات المحصلة.
  إصدار أوامر الشراء والشيكات وأوامر الصرف طبقاً للأنظمة المعمول بها.

  استلام الإيرادات بما في ذلك الرسوم الدراسية.
  مطابقة حسابات البنوك مع كشوفات البنوك شهرياً.
  الإشراف على ممتلكات الكلية ومسك السجلات الخاصة بها.
إصدار الحسابات الشهرية والفصلية والسنوية.
التنسيق مع المدقق الخارجي وإدارة التدقيق الداخلي بالكلية.

  القيام بأية أمور أخرى ذات صلة يُكَلَّف بها من قبل العميد أو مساعده.