شؤون الطلبة breadcurbsep الطلبة المنتظمون breadcurbsep التظلمات الأكاديمية

تعليمات تظلم الطلبة

  • تسمى هذه التعليمات تعليمات نظام التظلم في كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا ويعمل بها ابتداء من العام الجامعي 2007 / 2008 .
  • تهدف الكلية من هذه التعليمات إلى تنظيم عملية استقبال شكاوي الطلبة وتوثيقها ضمانا لحصولهم على إجابات لاستفساراتهم وحلول لشكاواهم.
  • تسري أحكام هذه التعليمات على الطلبة المنتظمين المسجلين في الأقسام الأكاديمية المختلفة في الكلية.
  • إذا رغب الطالب في التظلم وتقديم شكوى محددة للحصول على إجابات شافية وافية لاستفساراته فإنه يقوم بالإجراءات الآتية:
    1. يقوم بكتابة الشكوى على النموذج الخاص المعتمد المتوفر لدى قسم شؤون الطلبة على ثلاث نسخ ولكل طلب شكوى رقم خاص به.
    2. يتسلم الطالب الإيصال الموجود في ذيل الطلب لتسهيل المراجعة بخصوص التظلم.
    3. يقوم قسم شؤون الطلبة بتحويل الطلب إلى الجهات المعنية والمتابعة للحصول على ردٍ وافٍ للطالب.
    4. يستلم الطالب الرد على تظلمه من قسم شؤون الطلبة، ويوقع تأكيداً باستلام الإجابة في فترة لا تتجاوز يومين إلا في حالات خاصة تقتضي عرضها على مجلس القسم أو مجلس الكلية.
    5. لا يجوز للطالب مراجعة أقسام أخرى بخصوص التظلم وذلك لتحديد قنوات الاتصال.
  • إذا لم يقتنع الطالب بالإجابة الواردة إليه يمكنه رفعها مرة أخرى من خلال قسم شؤون الطلبة إلى عميد الكلية للبت فيها أو إحالتها إلى المجلس للنظر فيها و يجوز له مقابلة العميد أو رئيس القسم لبحث الموضوع بالتنسيق مع شؤون الطلبة.
  • تعامل كافة الشكاوي بسرية تامة بحيث لا يترتب على مقدمها تبعات قد تضر بمصالحه.
  • يستثنى من التعليمات أعلاه الشكاوى ذات الطبيعة الخاصة التي يقوم المشرف بالتعامل معها ومتابعة الحصول على الأجوبة دون توثيقها خطيا.
  • العميد مسؤول عن تنفيذ هذه التعليمات.